المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

طاقة الأنوثة والذكورية


"تقوية مناعة الجسم بالطاقة"


"طاقة الشتاء" 

"الحجامة"

"إدارة الغضب"

"المحاضرات"


"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> مقالات 4 >> العلاقة بين تاريخ الولادة واللون
 

تحليل الشخصية حسب تاريخ الولادة والألوان
بحث وإعداد: إميل سمعان

كما تعلمون أعزائي القراء بأنه ثبت علمياً بأن للألوان تأثيرها على شخصية كل فرد منا كما للأحرف والأسماء وكذلك للأرقام, لهذا نحن نميل ونرغب أن نرتدي لون معين من الألبسة وفي بعض الأحيان نرغب بإقتناء لون معين من السيارات. فهذا طبعاً ليس بالصدفة ,لأنه ثبت حسب الأبحاث العالمية بأنه هناك رابط بين تاريخ الولادة مع هذا أو ذلك اللون. طبعاً يمكن لكل واحد منا أن يفضّل أكثر من لون واحد وهذا طبيعي, ولكن اللون الثاني دائماً له علاقة باللون الرئيسي. 

التعامل مع القائمة بسيط جداً, فما عليكم إلا البحث عن تاريخ ولادتكم حسب القائمة المرفقة ومقابلها يوجد اللون المفضل أو المثالي لصاحب تاريخ الولادة, وفي وسط المقالة هناك الألوان وصفاتها أو بالأحرى صفات الأشخاص حسب اللون.

القائمة المرفقة هي علمية ووضعت حسب أبحاث جرت على مدار عشرات السنين, ممكن ألا تتوافق 100% مع كل شخص ولكن إذا كان التوافق بين 80 - 90 % فهذا نجاح كبير.

 

تاريخ الولادة اللون الملائم
23 ديسمبر - ا يناير أحمر
2 يناير - 11 يناير برتقالي
12 يناير - 24 يناير أصفر
25 يناير - 3 فبراير وردي
4 فبراير - 8 فبراير أزرق
9 فبراير - 18 فبراير أخضر
19 فبراير - 28 فبراير بني
1 مارس - 10 مارس جنزاري
11 مارس - 20 مارس ليموني
21 مارس أسود
22 مارس - 31 مارس بنفسجي
1 أبريل - 10 أبريل أزرق غامق
11 أبريل - 20 أبريل فضي
21 أبريل - 30 أبريل أبيض
1 مايو - 14 مايو أزرق
15 مايو - 24 مايو ذهبي
25 مايو - 3 يونيو بيج / كريم
4 يونيو - 13 يونيو رمادي
14 يونيو - 23 يونيو كستنائي 
24 يونيو رمادي
25 يونيو - 4 يوليو أحمر
5 يوليو - 14 يوليو برتقالي
15 يوليو - 25 يوليو أصفر
26 يوليو - 4 أغسطس وردي
5 أغسطس - 13 أغسطس أزرق
14 أغسطس - 23 أغسطس أخضر
24 أغسطس - 2 سبتمبر بني
3 سبتمبر - 12 سبتمبر جنزاري
13 سبتمبر - 22 سبتمبر ليموني
23 سبتمبر زيتي
24 سبتمبر - 3 أكتوبر بنفسجي
4 أكتوبر - 13 أكتوبر أزرق غامق
14 أكتوبر - 23 أكتوبر فضي
24 أكتوبر - 11 نوفمبر أبيض
12 نوفمبر - 21 نوفمبر ذهبي
22 نوفمبر - 1 ديسمبر بيج / كريم
2 ديسمبر - 11 ديسمبر رمادي
12 ديسمبر - 21 ديسمبر كستنائي
22 ديسمبر ملون

 

وفيما يلي الألوان وما يعنيه كل لون حسب الأبحاث العلمية لهذا الموضوع, ولكن يجب الإشارة بأن المقالة بلغة المذكر ولكنها تسري على الإناث أيضاً:

اللون الأحمر: مبتهج, لطيف ومحبوب, صاحب ظل خفيف, مفعم بالحيوية ويحب الحياة, في بعض الأوقات صاحب مزاج متقلب, سياسي في معاملته مع الآخرين, يحب التعامل مع الآخرين, يحب الإطراء, يتأقلم مع الأشخاص المنفتحين, يحب الأشخاص البسطاء, كثير الشكوى.

اللون الكريمي/البيج: رياضي ويحب التحدي, يكره الخسارة, موضع ثقة, منفتح, ينتقي الأصدقاء والمحبين, وفيّ للحبيب.

اللون الرمادي: جذاب ونشيط, حيوي ودائم الحركة, له سحره الخاص ويستقطب الآخرين له, يحرص على إبداء رأيه بكل مكان, يحاول مساعدة الآخرين وإن كان على حسابه الشخصي, لديه حس الفكاهة, نزيه في معاملته ويحب المساواة, قيادي بطبيعته.


اللون الأخضر: يعرف التعامل مع أشخاص جدد, مسالم وهاديء, يحاول تحايد النقاشات خوفاً على إحساس الآخرين, لا يتسرع في بناء العلاقات, يعرف كيف يشكر المحبين له, علاقته جيدة مع شريك حياته, يحب البحر والمياه, يحب جمع الصور.

اللون الذهبي: يحب الحياة ودائم الفرح, صريح, يعرف الصواب من الخطأ, يجد صعوبة في إختيار شريك حياته لذا فهذا الشخص يحب مرة واحدة ولفترة زمنية طويلة, يحب أن يبقى متفرج كريم لكي لا يأخذ موقف معين.

اللون الوردي: عاطفي وذكي, يحب الإجتهاد ويحاول مساعدة كل من حوله, ولكن لديه إحباط مستمر وتفكيره في بعض الأحيان سلبي, يحاول البحث عن الحب كما في الأساطير, لا يرضى بسهولة, يحب الدلال.

اللون الأصفر: محبوب, بريء, منصف, محترم, متنوع, موضع ثقة, قيادي, لديه القدرة بإتخاذ القرار الصائب في الوقت اللازم, يحلم بالرومانسية, يحب الطبيعة والمناظر الطبيعية, يحب الترتيب وشراء الأشياء الغريبة.

اللون الكستنائي: مثقف وذكي, يعرف ما هو الصواب حتى إذا سبب الإزعاج للآخرين بسبب آرائه, صبور, يبحث عن المثالية بالذات في الحياة العاطفية لذا يجد صعوبة في إيجاد شريك الحياة, يحب صنع الأشياء على طريقته الخاصة.

اللون البرتقالي: لديه ثقة بنفسه, رياضي, متحمس, إجتماعي, طموح وأهدافه واضحة, صاحب مسؤولية, يحترم الآخرين, حساس, ليس من السهل إنتقاء أصدقاء له لأنه لا يتنازل عنهم بسرعة, يحب المنافسة, منظم في حياته, رومانسي, يحب تجربة كل شيء جديد, مبتكر ويحب المغامرات.

اللون البنفسجي: حساس, غامض, لديك حب الفضول, يومه يتأثر بنفسيته, شخص مركزي بين أصدقائه ومعارفه ويحب لفت الإنتباه, متسرع بعض الشيء في إتخاذ قراراته, يحب التجديد, يستمتع بالأشياء بسهولة, ينسى الأشياء بسرعة, له ذوق فني, يبحث عن الإنتباه والحب.

اللون الليموني (أصفر فاتح): محبوب, موضع ثقة, هاديء ولكن ينضغط بسرعة, غيور بعض الشيء, ويشتكي من أصغر الأمور, لديه مشكلة بالمثابرة ويحب الإنتقال السريع.

اللون الفضي: خجول بعض الشيء, وصاحب خيال واسع, يحب المغامرة وتجربة الأشياء الجديدة, يتعلم الأمور بسرعة, يحب الوصول للأهداف الصعبة, يصعب بإختيار أصدقائه وإن فعل يثق بهم جداً, يتعلم الأمور بسرعة, يحب التحدي حتى مع نفسه.

اللون الأسود: مؤدب وفخور بنفسه, يحب التحديات, له قوة إرادة , لا يحب التغيير في حياته, عنيد بإتخاذ القرارات ويدافع عنها بكل قوة, حب الحياة هو تحدي بالنسبة له.

اللون الزيتي: لديه دفئه الخاص, حيوي, يعرف الصواب والخطأ, يقدّر العائلة والأصدقاء, مؤدب, يكره العنف, مرح ومحب للحياة.

اللون البني: شخص رياضي وفعال, يضع حواجز حول نفسه لذلك صعب الوصول له, يتنازل للآخرين بسرعة حتى وإن لم يكن مقتنع, يحب ويعشق بسرعة, ذكي بكل ما يتعلق بالمال, يكره الإندفاعية, يكثر من الأسئلة.

اللون الأزرق: يحب الفن والجمال, يحب الحياة, عندما يعشق يحب بالعقل وليس بالقلب, يعاني من ضعف بالثقة في مواقف معينة.

اللون الأزرق الغامق/الداكن: شخص جذاب, يحب الحياة, عاطفي جداً لكل شيء بالكون, عندما يغضب يصعب إرضائه, صديق مخلص, ينزعج ممن يوصفون بالغباء, حساس لمشاعر الآخرين.

اللون الأبيض: يميل إلى زمن الطفولة والبراءة, يحب البساطة, لديه أحلام كثيرة, يحب الفن, يضع لنفسه أهداف لنيلها, يغار بعض الشيء من نجاح الآخرين, تضعف ثقته بنفسه أحياناً, في بعض الأحيان لديه توقعات أكثر من اللزوم من الآخرين, صعب الإرضاء, يحب بعقله أكثر من قلبه.

اللون الجنزاري (مركب من الأخضر والأزرق): يحب التجوال ويكره التواجد في مكان واحد, يحب الصدق, عواطفه متقلبة بسرعة لذا يجد صعوبة في إيجاد شريك حياته.

اللون الملون: المظهر الخارجي هام جداً له, يحب الزعامة والقيادة, يكوّن صداقات بسرعة كبيرة, يبحث عن الحلول ويبتكرها للمشاكل المستعصية.

طبعاً ما ذكرته من صفات للألوان هي صفات جزئية وكان بالإمكان ذكر وكتابة صفات عديدة أخرى ولكن إخترت أن أكتب الصفات المهمة فقط.


أرجو أن ينال هذا المقال إعجابكم وإذا كانت هناك أي ملاحظة دونوها وأرسلوها لي لمناقشتها.



ملاحظة:
كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

 

لكل موضوع فائدة..... ومع كل فائدة متعة.....

 

وفي النهاية أتمنى لكم ولجميع أفراد عائلاتكم الصحة والعافية.

الأخصائي إميل سمعان

 

زورونا في المركز وستشعرون بالتغيير
 

+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06

 

إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0503133766
دولي: 00972503133766

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...































 



 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים