المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"

"الثقة بالنفس"

"الزواج المبكّر"

"الترابط الأسري"

"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> مقالات 1 >> ريكي المارما / البرانيك هيلينغ
 

ريكي المارْما/ البرانيك هيلينغ
إعداد: إميل سمعان

ريكي المارما هي طريقة علاج أبتكرت وطّورَت في السنوات الأخيرة على يد الماستر تشو كوك سوي  وهي مرتكزة في الأساس على العلاج الصيني, ولكن بدون الوخز بالإبر بتاتاً وإنما عن طريق توجيه الطاقة من جسم الأخصائي المعالج إلى جسم المريض من أجل إعطاء الطاقة الإضافية والمساعِدة على العلاج وتوازن الجسم. وهذه هي المرحلة الخامسة والأخيرة بما يسمى بعلم البرانيك الهيلينغ.

ريكي المارما/البرانيك هيلينغ هي مرحلة مكمّلة لعلاج الريكي حيث يتم إستعمالها في حالات معيّنة وخاصة بعد إكتمال جلسة علاج الريكي. كنا قد شرحنا في المقال السابق عن علاج الريكي بأن المعالج الأخصائي يقف في 12 إلى 14 موقع في الجسد لمعالجته والزمن المطلوب هو بين دقيقتين حتى ثلاثة دقائق, وبعد إكمال العلاج وإكمال هذه المرحلة لا بد من أن المريض يشعر بالراحة الجسدية والنفسية والروحية. ولكن كما أسلفنا سابقاً لا يمكن شِفاء المريض من المقابلة الأولى حتّى وإن شعر بإرتياح وعليه مراجعة الأخصائي لعدة لقاءات أخرى حيث يبقى الجسم بحاجة إلى شحن طاقة وتجديد الطاقة الداخلية له.

المعالج المهني يشعر بأن هناك مناطق معينة في جسم المريض عليه مساعدتها أكثر من مناطق معينة وعليه إدخال طاقة أكثر لهذا العضو أو لعضو آخر, لهذا يلجأ المعالج المُختص إلى إستعمال ريكي المارما حيث يُطلِق أو يُصدر طاقة من الأخصائي إلى نقطة معينة في جسد المريض لكي يساعده على عملية التوازن الداخلي.

في جسم الإنسان هناك 52 نقطة (كما في وخز الإبر الصينية) وكل نقطة مسؤولة عن وظيفة معينة في جسم الإنسان. فهناك نقاط مسؤولة عن تدفق الدم وأخرى عن أوجاع الرأس وعن النظر والسمع والأكل والتبول والمعدة والكلى والكبد والرئتين والجنس والأعصاب والعامود الفقري والذاكرة وإلخ من النقاط. فيستعمل الأخصائي إصبع الإبهام فقط أو السبابة والوسطى معاً, وهذا بدون لمس المريض بتاتاً, بشحن وإختراق هذه النقطة المسؤولة وظائفياً عن الجزء المريض بالطاقة لمساعدتها على العمل الوظائفي للجسد.

يجب الإشارة بأن عملية الشحن هذه يجب أن تستغرق من 21  إلى 23 ثانية فقط في نفس النقطة ويمكن شحن أكثر من نقطة واحدة في نفس جلسة العلاج وهي تفي بالغرض نفسه أو بالنتيجة نفسها بدل الوخز بالإبر. عادةً يشعر المريض بإرتياح أكثر بعد هذه العملية.

هذه الطريقة أي طريقة الشحن الموضعي ل- 52 نقطة في جسم الإنسان تُسمى طريقة علاج المارما  أو برانيك الهيلينغ وهي طريقة أثبتت ناجحتها وناجعتها العلاجية. وفي جميع العلاجات التي نقوم بها بالمركز لا نبخل على مرضانا والمتوجهين إلينا إذ ندمج ونستعمل طريقة العلاج هذه مع علاج الريكي والهيلينغ.

مرفق صور للجسم والنقاط:

مارما 1 - مركز العلاج البديل

 

مارما 2 - مركز العلاج البديل

تحذير: الصور للمعرفة والتثقيف فقط.... ننصح من ليس لديه خبرة بالعلاج عدم ممارسته لعدم التسبب بضرر نفسي أو جسدي أو روحاني للآخرين.

ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

 

لكل موضوع فائدة... ومع كل فائدة متعة.....
 

وفي النهاية أرجو وأتمنى الحياة السعيدة والصحة والعافية السليمة للجميع.

الأخصائي إميل سمعان
 

زورونا في المركز وستشعرون في التغيير 

 

عودة الى صفحة البداية

 


+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים