المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"مرض السرطان"


"طاقة الشتاء" 

"الحجامة"

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"



"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> مقالات 4 >> طاقة الشتاء
 
 طاقة الشتاء
إعداد: إميل سمعان
 
لكل فصل من فصول السنة له طاقته الخاصة به وهذه الفصول مرتبطة بالعناصر الخمسة: فصل الربيع مرتبط بعنصر الشجر, فصل الصيف بعنصر النار, فصل الشتاء بعنصر الماء, أواخر الصيف بعنصر التراب وفصل الخريف مرتبط بعنصر المعدن.

فصل الشتاء فصل متميز لأنه فصل الماء والغسل الطاقي. فالشتاء مثله مثل الماء طاقاتياً فهو غاسل ومطهر لكل طبقات الإنسان. فبعد إزالة العوالق الطاقية وصعود الذكريات والماضي المؤلم إلى السطح طاقياً وهاليّاً بفضل طاقة الخريف, يقوم الشتاء بطاقته بغسلها وبعث الإنتعاش الجديد طاقياً وروحياً. فكما يغسل المطر الشجر والحجر يغسل أيضاً البشر.

هناك بعض الأعضاء الجسدية المرتبطة بطاقة الشتاء هي الكلى والمثانة والجهاز التناسلي. وكل الأعضاء التي تتواجد في مسار الكلى مثل: الأسنان, الأذنين, الحنجرة والشعر. والحاسة المرتبطة بطاقة الشتاء هي حاسة السمع. لهذا السبب تزداد الحاجة لعلاج هذه الأعضاء بفصل الشتاء.

بالإضافة هناك أيضاً المشاعر المتسببة للمرض مثل: الخوف, التردد, عدم الاستقرار, الشعور بالوحدة, عدم الأمان, الإحباط, تشويش ذهني الخ...

في فصل الشتاء تزداد الأمراض لدينا ونشعر: بآلام الظهر, الأسنان, مشاكل السمع, آلام الكلى والمثانة وغيرهم..


فيما يلي أهم الفوائد الطاقية والروحية والنفسية وغيرها التي يقدمها لنا فصل الشتاء:

1 - طاقة المياه المتمثلة بالمطر تعد حرفياً أفضل مطهر ومنظف طاقي للهالات البشرية وهالة المكان. فلا عجب أن أغلب الأشخاص يشعرون بإرتياح نفسي عند قدوم الشتاء ورؤية المطر وخصوصاً إن صادف وهطل وهم في الخارج.
 
2 - يعد المطر عند هطوله على الأشخاص من أفضل السبل لفتح المسارات أو المريديان المغلقة وكذلك إن كنا شاهدين على هطول المطر.
 
3 - يعد من الفصول الداعمة لعدة أعضاء جسدية منها الكبد والمرارة وهو أيضاً شهر تقل به الإلتهابات ويُضعف نشاط عدة فيروسات ضارة.  
 
4 - يطهر الجسد من السموم, وذلك يتمثل في الزكام وما شابه, فجميعنا نعلم أن الزكام والعطاس هو تخليص للسموم في الجسد وتنشيط للهالة. وبعد كل عطسة الهالة تنتعش من جديد.
 
5  - فصل الشتاء يضيف وينشط عدة ألوان في الهالة وأهمها الأزرق, فاللون الأزرق الباعث على هدوء التفكير والاستنتاجات الجديدة وتبلور المبادئ والحكم. فلا عجب بأن فصل الشتاء هو فصل الهدوء والتفكر والقراءة والكتابة.
 
6 - البرد الذي يأتي في فصل الشتاء يسبب تسرع في النفس وهذا يعد ممتازاً في علم الطاقة, فحين يتسرع النفس, الكثير من المسارات تتفعل وتفتح وتتنشط كل الشاكرات. لذلك فالنفس السريع في بعض الأحيان غير المنظم يعد جزءً هاماً في عدة تأملات ديناميكية لتفريغ المشاعر السلبية والعوالق الماضية.
 
7 - فصل طاقته حميمية تشجع على الجلسات الهادئة والدفيء المحب.
 

نصائح سلوكية وغيرها للاستفادة من طاقة الشتاء:

1 - قم بالتأمل تحت المطر, فقطرات المطر المنهمرة على كتفك ورأسك تفتح الكثير من المسارات وخصوصاً الإلهي منها المرتبط بالتشاكرات وخاصة بشاكرا التاج. طبعاً يراعى أن يكون الجو معتدل البرودة وبحال الإنزعاج أو الشعور بالتعب يتم إنهاء التأمل فوراً وهو على كل حال لا يستمر أكثر من ربع ساعة عادةً.
 
2 - قم بالإحتفال بالشتاء بطريقتك الخاصة وذلك لإعطاء إشارة للرب أنك واعٍ ومنتبه لهذه النعمة. مثل الرقص تحت المطر مثلاً أو رسم لوحة للشتاء أو العبث بالماء.
 
3 - أشرب الماء أكثر من شربك له في باقي الفصول, فبهذه الطريقة تفعّل طاقة الماء في جسدك وهالتك أكثر ويصبح لطاقة الشتاء الإيجابية تأثير عليك أكثر.
 
4 - تناول الأطعمة الحلوة الخالية من السكر.
 
5 - التأملات الصامتة عموماً داخل المنزل مع التركيز على صوت هطول المطر تعد جيدة جداً نفسياً وطاقياً.
 
6 - ينصح بأكل البقوليات مثل الفاصوليا واللوبيا وفواكه البحر وأكل الكثير من الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي/المندلينا, الليمون, الغريب فروت وغيرهم.
 
7 – يُنصح أيضاً بلباس اللون الأزرق في فصل الشتاء لأنه لون الحيوية والتواصل.



ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير وإحترام الرأي الآخر, أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.


 
لكل موضوع فائدة... ومع كل فائدة متعة...

 
بإحترام ومحبة الأخصائي إميل سمعان


 
زورونا في المركز وستشعرون بالتغيير

 

عودة الى صفحة البداية



 

+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06

 

إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0503133766
دولي: 00972503133766

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...































 



 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים