المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

طاقة الأنوثة والذكورية


"تقوية مناعة الجسم بالطاقة"


"طاقة الشتاء" 

"الحجامة"

"إدارة الغضب"

"المحاضرات"


"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> مقالات 1 >> الشاكرات ومراكز الطاقة
 

القنوات / تشاكرات ومراكز الطاقة
بقلم: إميل سمعان

جسم الإنسان يتأثر من العناصر الأربعة الأساسية وهي: التراب, الماء, الهواء والنار (كما في الأبراج) (راجع مقالة "العناصر الأربعة"). وهذه العناصر تؤثر بشكل مباشر على الإنسان بشكل واعي أو لا واعي. فالكثير منا يشعر بالإرهاق أو بالتعب بالرغم من إنه لم يبذل أي جهدٍ كان وفي كثيرٍ من الأحيان لا نرغب بالإستيقاض من النوم ونشعر بالخمول لمدة أيام بالرغم من أننا لم نمارس أي نشاط مفرز ونومنا هو كالمعتاد. كل هذه الأمور وغيرها من الحالات التي نشعر بها متعلقة بالطاقة الجسدية للإنسان وبالحالة النفسية ايضاً.

في جسم الإنسان 365 شاكرا فرعية وسبعة قنوات رئيسية أو نوافذ وهي مراكز الطاقة في الجسد والتي تسمى في اللغة المهنية "تشاكرات" (شاكرات) (وهي جمع تشاكرا أو شاكرا أو شاكرة). ومصطلح تشاكرا Chakra هو في الأصل هندي سنسكريتي قديم يعني "العجلة أو الدوامة". من خلال هذه القنوات نتلقى الطاقة وتمر خلالها إلى كل أعضاء الجسد وهذه الطاقة مسؤولة عن الإداء الوظائفي الجسدي والروحاني والنفسي للإنسان. في كثير من الأحيان تغلق القناة جزئياً أو كلياً لسبب من الأسباب إما نفسياً أو عاطفياً أو روحانياً أو جسدياً, فيؤثر على الإداء والعمل الوظائفي لهذه القناة أو تلك, والتي تؤثر في النهاية على العضو الفيزيولوجي في جسم الإنسان. تجدر الإشارة بأن القناة/تشاكرا تعمل بالجسد بشكل لولبي, دائري وإهتزازي أو كدوامات متناسقة ومتناغمة, فإذا إختل عمل أو إداء أي من هذه القنوات ومراكز الطاقة, إختل العمل الوظائفي للجسد. ومن الجدير ذكره أيضاً بأن هذه القنوات تعمل بسرعات مختلفة فكل شاكرا لها سرعتها الخاصة بها مثل عمل عقارب الساعة...

لذا يعمل معالج الرييكي/الهيلينغ في البداية على فحص وتشخيص المريض بطريقة التواصل وهي الدخول والتواصل مع جسم المريض بواسطة الطاقة فقط وبدون اللمس أو من خلال نقل اليد من على فوق جسد المريض ومن خلالها نتمكن من معاينة, تشخيص ومعرفة أي من هذه القنوات مغلقة وأياً منها مفتوحة وكذلك يمكن المعاينة بواسطة البندول. وبعدها وبواسطة الطاقة المرسلة من المعالِج للمريض وبرسم رمز خاص لكل قناة نعمل على فتحها جميعاً وتركيزها لكي تعمل بصورة دائرية وإهتزازية, لتستطيع الأعضاء في الجسد بعدها بممارسة عملها بالشكل السليم.

طبعاً في جميع مراحل العلاج يكون المريض مستلقي على السرير بجو من الراحة وسماع الموسيقى الهادئة وعلى نور الشموع والروائح الطيبة لتهيئة الظروف الحسنة للمريض, وأخصائي الرييكي/الهيلينغ يقوم بمعالجة المريض عن طريق تبديل الطاقة السلبية في الجسد إلى طاقة إيجابية وحيوية.

شاكرات / قنوات ووظائِفها :

يجب الإشارة بأن لكل قناة أو تشاكرا إسمها الخاص وإشارتها الخاصة والرمز الخاص بها وأيضاً لها لونها الخاص وفيما يلي سنتعرف على القنوات في كل جسدٍ منا:

1 - قناة/ تشاكرا الجذور/الأساس: ولونها أحمر / بني / أسود. هذه القناة موجودة بين العضو التناسلي للإنسان والمخرج أو في أسفل العامود الفقري (العصعص), وظيفتها التواصل بين جسد الانسان والطاقة المستمدة من الارض لكي نستطيع أيضاً تفريغ الطاقة السلبية من أجسادنا. هذه القناة تعرف أيضاً كمركز لطاقة الكوندليني.

تشاكرا الجذر/الاساس

2 - قناة / شاكرا ألأعضاء التناسلية أو البطن السفلى: لونها برتقالي / أورانج. وهي مسؤولة عن كل الوظائف الجنسية, التكاثر والتناسل. أيضاً مسؤولة عن التطور, الإبداع, الحيوية والمساعدة.

تشاكرا الجنس

3 - قناة / شاكرا الشمس / البطن: ولونها أصفر. وهي مسؤولة عن الأحاسيس, الغضب, الكراهية, الخوف والشعور الداخلي. وهي تؤثر بالأساس على الجهاز الهضمي والطحال والبنكرياس.

تشاكرا البطن/السرة

4 - قناة / شاكرا القلب: ولونها أخضر / وردي. موقعها في القلب وهي مسؤولة عن المحبة, العاطفة والتعاطف مع الغير, الشفقة وأيضاً عن نظام تدفق الدم في الجسم وعلى كل الجسد وتساعدنا على رؤية الخير والشر.

تشاكرا القلب

4.5 - قناة / شاكرا الحساسية / (طيموس): لونها ذهبي مع الميولة إلى الأخضر. ( وهذه القناة حديثة لذلك في بعض المراجع يقولون انها قناة ثامنة وفي مراجع اخرى كقناة تابعة للقناة الرابعة لذلك عرفتها بالقناة 4.5 ). وهي موجودة في الغدّة اللمفاوية على الصدر فوق القلب وهي مسؤولة بالأساس عن الطبيعة والحساسية وفصول السنة ولكي نستطيع ان نوازنها بالإضافة إلى رسم الرمز الخاص بها يجب النقر بطريقة خاصة عليها 20 مرة.

5 - قناة / شاكرا الحنجرة: لونها أزرق / فيروزي. وهي موجودة في الحنجرة, وظيفتها التواصل مع الآخرين وهي ممر بين الجسديات والروحانيات. وهي قناة مهمة جداً حيث يعبر خلالها الهواء والأكل والدم إلى الجسد. وهي تؤثر على النفَس ( مرضى الربو ) وأمراض الجلد المختلفة.

تشاكرا الحلق

6 - قناة الحاسة السادسة / العين الثالثة: ولونها ليلكي / ازرق غامق / نيلي. وهي موجودة في مقدمة الرأس بين الحواجب وشعر الرأس. من وظائفها الرؤية الفوق محسوسة للأشخاص والأماكن, الرؤيا الروحانية, الحاسة السادسة التوقعات المستقبلية. لهذه القناة يوجد تأثير مباشر للأمراض النفسية, داء الصرع والنوبات.

تشاكرا العين الثالثة

7 - قناة / شاكرا التاج / تاج الرأس: لونها أبيض / ذهبي وفي بعض الحالات بنفسجي أيضاً. موجودة في أعلى الرأس وهي مسؤولة عن الإنفتاح الروحي للأشخاص. من وظائفها تأثيرها الكلي على الجسد ومن خلالها نستمد الطاقة وهي تؤثر بشكل مباشر عن الحواس في جسم الإنسان. وهي تؤثر على الروحانيات وتوارد الأفكار وتتلقى الطاقة من الكون الوسيع.

تشاكرا التاج
 

مرفق صور توضحية لموضع القنوات/التشاكرات: 

     اسماء القنوات / التشاكرات          الهالة ومراكز الطاقة/شاكرات

 

مراكز الطاقة/التشاكرات

مراكز الطاقة/التشاكرات

 بعض التوصيات بالنسبة للقنوات:

لكي نساعد أنفسنا على إبقاء القنوات مفتوحة يجب مراجعة المختصين بعلاج الرييكي/الهيلينغ على الأقل مرة في الشهر وأن نستعمل الألوان في لباسنا اليومي, حيث أن لون اللباس أو الزي الشخصي يعكس نفسية مرتديه ويساعده على التوازن الجسدي والروحاني أيضاً.

وهذه قائمة بالأيام والألوان الملائمة لها:

يوم الأحد - اللون الأحمر, أو البُني. ( قناة الجذر/ الأساس ).
يوم الإثنين - البرتقالي / أورانج. ( قناة الجنس ).
يوم الثلاثاء - الأصفر. ( قناة الشمس / البطن ).
يوم الأربعاء - الأخضر أو الوردي. ( قناة القلب ).
يوم الخميس - الأزرق. ( قناة الحنجرة ).
يوم الجمعة - اللون الليلكي. ( قناة العين الثالثة ).
يوم السبت - الأبيض. ( قناة التاج ).

ملاحظة : في المساء وللمساعدة في الخلود للنوم وأنت في السرير ضع يدك اليسرى على قناة الحساسية واليد اليمنى على السرّة. فهذه الحركة تساعدك على الإسترخاء والنوم سريعاً.

 
ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

 

لكل موضوع فائدة... ومع كل فائدة متعة.....


أتمنى حياة سعيدة هانئة وهادئة للجميع. 

أخصائي الريكي الماستر إميل سمعان.
 
  

زورونا في المركز وستشعرون في التغيير 

 

عودة الى صفحة البداية

 


+ הוסף תגובה חדשה
תגובות: (צפה ב-  תגובות בעמוד זה)
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06

 

إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0503133766
دولي: 00972503133766

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...































 



 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים