المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"

"الثقة بالنفس"

"الزواج المبكّر"

"الترابط الأسري"

"العلاجات بالمركز"
 


الميركابا
إعداد: إميل سمعان


الميركابا هي عملية البحث الداخلي للشخص, من خلال ترتيب وتركيب شخصيته الروحانية وذلك عندما يبدأ بتجميع أو بتركيب روحه مع الأرواح الأخرى. هناك تفسير آخر وهو بدأ تركيبة هيكلة الإنسان وسمّوها الروحاني. والتي من خلالها يستطيع التواصل أو السفر عبر الزمن للتواصل الروحاني مع الآخرين ومع عوالم أخرى في الكون الكبير وما ورائه. أهميتها وميزتها بأنها من أقوى الأدوات للحماية والشفاء في الكون إذا أُحسن إستعمالها.

أول من ذكر مصطلح الميركابا كان النبي يحزقال (وهو نفسه "ذا الكفل" عند المسلمين الذي عاش في بابل سنة 593 ق.م) وذلك عندما تواصل مع العوالم الأخرى حسب ما ورد في سفر يحزقال نفسه بالعهد القديم من الكتاب المقدس.

من هنا نستدل بأن الميركابا تمثل الطاقة الكونية حول الجسم عندما يكون الجسم متوازن روحانياً, وهذا التوازن يساعد على السمو الروحاني, وهي النور الإلهي القديمة والتي إستخدمها الأنبياء والقديسين قديماً للتناغم في عالم الوعي الأعلى.

هناك من يفسر مصطلح "الميركابا" Merkaba"" بأنه مركّب من ثلاثة مقاطع:


مير وتعني الضوء.

كا وهو مصطلح فرعوني يعنى الروح.

با مصطلح فرعوني ويعني الجسد.

تفسير آخر وهو بأن مصطلح أو كلمة الميركابا تعني المركبة (بفتح الكاف) باللغة العربية والعبرية والآرامية والتي ذكرت في الكتاب المقدس. أي أنه من خلال المركبة يمكن لطاقة الجسم أن تعبر إلى أي مكان في الكون وفي العوالم العليا. (هناك من يقول بأن المركبة أو المركابا التي يصفها النبي يحزقال ما هي إلا مركبة فضائية (راجع كتاب الذين هبطوا من السماء للكاتب أنيس منصور) وهذا ما جاء في الإصحاح الرابع حتى الحادي عشر: وكانت عليه هناك يد الرب فنظرت وإذا بريح عاصفة جاءت من الشمال. سحابة عظيمة ونار متواصلة وحولها لمعان, ومن وسطها كمنظر النحاس اللامع من وسط النار.5 - ومن وسطها شبه أربعة حيوانات. وهذا منظرها: لها شبه إنسان. 6 - ولكل واحد أربعة أوجه, ولكل واحد أربعة أجنحة . 7 - وأرجلها أرجل قائمة ,وأقدام أرجلها كقدم رجل العجل, وبارقة كمنظر النحاس المصقول. 8 - وأيدي إنسان تحت أجنحتها على جوانبها الأربعة. ووجوهها وأجنحتها لجوانبها الأربعة. 9 - وأجنحتها متصلة الواحد بأخيه. لم تدر عند سيرها. كل واحد يسير إلى جهة وجهة. 10 - أما شبه وجوهها فوجه إنسان ووجه أسد لليمين لأربعتها, ووجه ثور من الشمال لأربعتها, ووجه نسر لأربعتها. 11 - فهذه أوجهها. أما أجنحتها فمبسوطة من فوق. لكل واحد إثنان متصلان أحدهما بأخيه, وإثنان يغطيان أجسامها).

من ناحية أخرى هناك تفسير ثالث وهو بأن معنى الميركابا هو المركّب باللغة العبرية والآرامية القديمة. ولماذا مركّبة, لأن شكل الميركابا مركّب من هرمين متداخلين أو من نجمة سداسية ثلاثية الأبعاد.

مهما كان تفسير الميركابا فهناك إتفاق شامل في علوم الميتافيزيقا بأن لها تأثير مباشر على التواصل الكوني والعبور من خلالها لعوالم أخرى ويصل من خلالها الشخص إلى قمّة المشاعر والنغمات الداخلية والتوافق الكوني. والتي يمكن من خلالها أيضاً الوصول إلى المصدر المركزي لدوامة الضوء.

في الواقع الميركابا تمثل الشاكرات أو مراكز الطاقة في الجسم. فإذا أخذنا ستة رؤوس النجمة أو المثلثات المتداخلة فهي تشكل ستة التشاكرات. الثلاث الرؤس العليا تمثّل التشاكرات العليا, الثلاث الرؤوس السفلى تمثل التشاكرات السفلى والنقطة الوسطى تمثل تشاكرا القلب التي تتوسط مراكز الطاقة أو التشاكرات وهي كالنواة وهي اللانهاية. أي ضوء الروح الذي يحيط بالجسد عن طريق تفعيل لولب الطاقة داخل الشاكرات أو مراكز الطاقة الذي من خلاله ينقل الوعي من بعد إلى آخر.

فكرة الخليقة تنقسم إلى جزأين منفصلين (السالب والموجب
اليين واليانغ) والتي تشكّل معاً فكرة كاملة ومتكاملة. ربط شطري الفكرة معاً يخلق إستمرارية ووجود ولا نهاية لنفس الفكرة. ومع ربط جميع الأفكار المكمّلة لها وما يتبعها من الجسيمات المجتمعة لتعمل بشكل وظائفي متكامل فهذا ما يسمّى "الميركابا".





الميركابا                                                 الميركابا
صور توضيحية للميركابا


وللخلاصة فإن للميركابا قوة إستثنائية غير عادية فهي كانت من أسرار الكهنة في القدم وكانت تستعمل للتواصل والشفاء الروحاني والجسدي ولها قوة كبيرة ومفيدة إذا إستحسن إستعمالها.

 
ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.


وفي النهاية أتمنى لكم ولجميع أفراد عائلاتكم الصحة والعافية.

الأخصائي إميل سمعان


زورونا في المركز وستشعرون في التغيير
 
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים