المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"

"الثقة بالنفس"

"الزواج المبكّر"

"الترابط الأسري"

"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> مقالات 4 >> الأقراط ومخاطرها بالأذنين
 

الأقراط ومخاطرها بالأذنين
بقلم: إميل سمعان

 

منذ مر العصور وقبل آلاف السنين, تزين الرجال والنساء بالإقراط. وكانت وما زالت الأقراط ترمز إلى المكانة الإجتماعية لهذا أو لذلك الفرد من حيث كبر القرط أو المادة المصنوعة منه كل في مجتمعه الإنتمائي أو القبلي. وكانتا أول من تزينتا بالإقراط السيدتين سارة وهاجر زوجتي إبراهيم الخليل عليهم السلام.

في السنوات الأخيرة نرى بأن الشباب الذكور أصبحوا يتزينوا أيضاً بالأقراط في الأذنين وفي أماكن أخرى من الجسم كالشفاه واللسان والأنف وغيرها من الأماكن الحساسة أيضاً!!! هذا بالإضافة إلى وضع أكثر من قرط واحد في نفس المكان. وهذه العادة بدأت تدخل إلى مجتمعنا العربي من أوسع الأبواب, وكأن في هذه العادة نوع من التحضر أو التمّدن الإجتماعي.

لن أناقش هذه الظاهرة من الناحية الإجتماعية بالرغم من تحفظي الشخصي لمثل هذا التصرف من قبل الشباب, ولكن سوف أشرح عن هذه الحالة ومخاطرها من الناحية الصحية.

لو نظرنا إلى الإذن وتعمّقنا بالنظر إليها لإكتشفنا بأن الأذن تشبه صورة الجنين في رحم أمه, أي بأن الأذن ترمز إلى جسم الإنسان وكل قسم من أقسام الأذن يعبّر ويرمز إلى أحد أعضاؤنا الجسدية.

 

الاذن

 
 

لذا فكل ثقب في الأذن, لوضع قرط به, في الواقع هو ثقب في نفس العضو الجسدي الفيزيولوجي للشخص نفسه, وبالتالي هذا يؤثر على العمل الوظائفي لنفس هذا العضو على المدى القريب أو البعيد.

على سبيل المثال إذا وضع أي شخص ذكراً أو أنثى قرطاً في أعلى الأذن فهذا سوف يؤدي إلى أوجاع في الرأس والشعور بالغثيان وإلى ضعفٍ بالنظر مستقبلاً. وإذا وضع الشخص القرط في طرف وسط الأذن أو في وسط وسط الأذن فهذا سيؤدي إلى أوجاع في المعدة والبطن وسيؤثر في المدى البعيد على العمل الوظائفي للكلى والكبد بالإضافة إلى أوجاع في العامود الفقري. وهناك الكثير الكثير من الأماكن في الأذن التي تؤثر على عمل جسدنا الوظائفي.

ربما يتساءل البعض وبمنطق سليم : هل وضع القرط للأنثى في مكانه في أسفل الأذن له تأثير سلبي على جسدها ؟؟؟؟؟

وهنا أقول بأن مكان وضع القرط في الأذن لدى الإناث يختلف منه عند الذكور فإن وضعت الإناث القرط في أسفل الأذن أو بما يسمى شحمة الأذن فلن يكون لهذا أي تأثير على العمل الوظائفي الفيزيولوجي للإناث, لأن هذا المكان يرمز للأعضاء التناسلية لدى الأنسان بشكل عام وأيضاً يرمز إلى الرحم لديهن.

ولكن لو وضع الذكور القرط في شحمة الأذن وفي نفس المكان التي تضع به الفتيات القرط لكان التأثير أسوأ بكثير لديهم (الذكور), لأنه سيؤثر على الأعضاء الجنسية والتناسلية لدى الذكور وربما يؤثر على العمل الوظائفي الجنسي لدى نفس الشخص مستقبلاً (مثل الإنتصاب وغيرها).


لذا ومن منطلق المسؤولية أنصح الشباب والشابات بالتريث والتفكير للحظة واحدة فقط, ماذا يعني لنا وضع القرط في أي مكان كان في جسدنا. هل هذا يرفع من مكانتنا الإجتماعية أو الثقافية أو يساهم في إنتماؤنا لهذه المجموعة أو تلك, وبوضعنا للقرط هل يعني هذا "التحضّر" وملاءمتنا للعصر. ام أن القرط سوف يشكل لنا مشاكل صحية فيزيولوجية على أجسادنا, ولن أتكلم عن الضرر الإجتماعي. وهل سبب آلام الرأس والحنجرة أو المسالك البولية ومشاكل المعدة ( على أنواعها ) أسبابها الأقراط التي نتزين بها !!!

لذا أنصحكم أحبائي إذا شعرتم بأي من الأوجاع أو الإلتهابات أن تفكروا للحظة: هل هذه الأوجاع كانت قبل وضع الأقراط أم بعدها ؟  وبعدها قرروا إذا أردتم الإستمرار في وضع الأقراط أو التنازل عنها لمصلحة جسدكم الفيزيولوجي والنفسي والروحاني.



ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

 

لكل موضوع فائدة..... ومع كل فائدة متعة.....
 


وفي النهاية أتمنى لكم ولجميع أفراد عائلاتكم الصحة والعافية.

الأخصائي إميل سمعان

 
زورونا في المركز وستشعرون في التغيير
 

+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים