المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"

"الثقة بالنفس"

"الزواج المبكّر"

"الترابط الأسري"

"العلاجات بالمركز"
 


   

الـعـلاج البـديـل بالـطـاقـة
إعداد: إميل سمعان

منذ سنوات الثمانينات من القرن الماضي, إزداد الإهتمام بما يسمى بالعلاج البديل أو المكمّل بأسلوب بالطاقة. وهناك الكثير من أنواع الأمراض التي تعالج في أيامنا بأساليب العلاج البديل بدل العلاج التقليدي. ولكن قبل الغوص في هذا الأسلوب من العلاج يجب تعريف ما هو العلاج البديل والذي أحب أن أطلق عليه أيضاً العلاج المكمّل والطب التقليدي.

الطب التقليدي:

هو الطب الممارس على يد إخصائيين حاصلين على التعليم الأكاديمي في مجال الطب, والتي تضم تخصصات في مجالات مختلفة, وتعتمد بالأخص على إستعمال الأدوية الكيميائية المصنعة.

الطب البديل/المكمّل:

هو كل أنواع العلاجات والتي لا تعتمد على العلاج التقليدي وبالغالب لا تعتمد على إستعمال أي نوع من الأدوية الكيميائية. وكما هو بالطب التقليدي فإن المعالج بالطب البديل أو العلاج البديل بالطاقة يجب أن يتلقى تعليمه الأكاديمي أو الإستكمالي لكي يستطيع مزاولة عمله المهني.

ما هي أنواع العلاج البديل:

العلاج البديل يضم كل أنواع العلاجات مثالاً: العلاج بالإعشاب, العلاج بالحجامة, العلاج بالشياتسو, الريفليكسولوجي, العلاج الصيني, العلاج بالإبر الصينية والعديد العديد من العلاجات الأخرى, بالإضافة للعلاج بالريكي أو الهيلينغ, علاج البرانا والعلاج بالألوان وغيرها من العلاجات والتي تسمى العلاج بالطاقة.

بالإضافة لهذين العلاجين هناك أيضاً العلاج الشعبي, ولكن يجب التوضيح بأن هناك فرق شاسع وكبير بين العلاج الشعبي والعلاج البديل وليس لهما رابط مشترك. لذا يجب علينا الإدراك والمعرفة بأن المعالج الشعبي لا يعالج بالطب أو العلاج البديل إلا إذا تعلم وتتلمذ بأسلوب العلاج هذا.

كثيرون من الأطباء ومتخصصون بالطب التقليدي يلجأون اليوم للطب البديل وكثيرين منهم من بدأ بالتخصص والتعامل بالطب البديل لإقتناعهم بفوائد هذا الأسلوب من العلاج. وللمصاقية وحسب مراجع علمية, أكثر من 85 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية يتعالجون بأسلوب العلاج البديل والرقم مشابه وحتى يزيد في الدول الأوروبية. إن دل هذا على شيء فيدل على مصداقية ونجاعة هذا الأسلوب من العلاج.

في العلاج البديل وبالذات بأسلوب العلاج بالطاقة يمكن معالجة جميع الكائنات الحية كالإنسان والحيوان والنبات من جميع الأمراض بدون إستثناء, الأمراض الجسدية والنفسية والروحانية أيضاً أو بما يسمى بالأمراض العضوية والأمراض الوظائفية وذلك بدون اللجوء إلى إستعمال الأدوية الكيميائية بتاتاً وفقط عن طريق الطاقة الداخلية من المعالج أو المختص للمريض (راجع مقالات: الرييكي والهيلينغ, طاقة البرانا, التشاكرات وغيرهم).

هذا الأسلوب من العلاج البديل بالطاقة كان رائجاً في عصور ما قبل الميلاد وبالذات أيام الفراعنة والصينيون والهنود القدماء وإكتشف مجدداً وطوّر في بداية القرن الماضي.

تعتمد نظرية العلاج البديل بالطاقة بأن كل جسم حي له طاقته الداخلية وتعمل هذه الطاقة عن طريق مراكز طاقة داخلية أو بإسمها المهني الشاكرات, فإذا حصل أي خلل ما لهذه التشاكرات فبالتالي سيصاب الجزء الوظائفي التابع لهذه التشاكرا وينتج عنه ألم أو عطل وظائفي ما.

لذا من خلال العلاج بالطاقة نقوم بإعادة عمل مراكز الطاقة والتي تعمل بشكل دائري وإهتزازي إلى عملها الوظائفي السليم والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى علاج العضو المصاب في الجسم الحي....


ما هي أنواع العلاجات التي يمكن شفاؤها بالعلاج البديل بالذات بالرييكي والهيلينغ؟

صدقاً, لا يوجد مرض لا يمكن معالجته بأسلوب الرييكي والهيلينغ, فجميع الأمراض مع الإيمان والصبر يمكن معالجتها وشفاؤها. نعم هناك بعض الأمراض التي تتطلب مدّة أطول من الأخرى في العلاج إذ يعتمد هذا على نوع الإصابة ولكن دائماً يشعر المريض بالإرتياح وهناك بعض الأمراض إذا منعت تدهورها وزيادتها يعتبر هذا أيضاً إنجازاً.

وإليكم قائمة جزئية بالأمراض التي يتم معالجتها بالريكي والهيلينغ بالذات:

علاج أوجاع الظهر والعامود الفقري, أوجاع البطن على أنواعه, معالجة الشقيقة (الصداع النصفي), الربو (الأستما), الإلتهابات على أنواعها, المسالك البولية ومشاكل المثانة, الكلى, الكبد, الشلل النصفي, الحساسية, إلتهابات العيون وتحسين الرؤية, إلتهابات الأذن وتحسين السمع, الخوف, القلق, الإضطرابات والمشاكل النفسية, الإكتئاب, مشاكل الهضم والمعدة, المشاكل الجنسية, آلام العادة الشهرية, العلاقات الزوجية والحمل, مشاكل النطق والتلعثم, المساعدة على التركيز وتخطي الإمتحانات, الإقلاع عن التدخين, الإدمان على الكحول, معالجة الأورام السرطانية الخبيثة, السكري, تصلب الشرايين, التبول القصري, الروماتيزيم, علاج الكسور وغيرها وغيرها من الأمراض.

أيضاً من خلال المقالات المرفقة ومن خلال الموقع, ستتعرفون على أساليب علاجية مختلفة. لذا أنصحكم القراء الأعزاء بمراجعة المقالات في الموقع وإذا كان لديكم أي تعليق أو إستفسار يمكن مراسلتي ويسعدني إجابتكم على تساؤلاتكم....



ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

وفي النهاية أتمنى لكم ولجميع أفراد عائلاتكم الصحة والعافية.

الأخصائي إميل سمعان

زورونا في المركز وستشعرون بالتغيير

 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים