المواد باللغة العربية
في أعلى  الصفحة

English


تعداد  زوار  الموقع

מונה:

חומר בשפה העברית

ترقبوا التحديثات الدائمة في المقالات

נא לעקוב אחרי
עדכוני המאמרים 

 
مقالات جديدة :

"إدارة الوقت"

"العنف الأسري"

"الكونداليني عند المرأة والرجل"

"الهو ابونو ابونو"


"المحاضرات"

"الثقة بالنفس"

"الزواج المبكّر"

"الترابط الأسري"

"العلاجات بالمركز"
 


דף הבית >> أساليب علاج >> الإدمان وعلاجه بالطاقة
 
الإدمان والعلاج بالطاقة
بقلم: إميل سمعان

بداية علينا تعريف الإدمان على أنواعه لكي يتسنى للقاريء العزيز أن يميّز ويفرّق بين حالات الإدمان والحالات العادية. لأنه عندما نذكر مصطلح الإدمان يخطر ببالنا فقط الإدمان على الكحول أو الإدمان على المخدرات. ولكن الإدمان هو أعمق بكثير مما نحن نعتقد ونفكّر به.

لذا فحسب الطب النفسي الإدمان هو:
"تعلّق نفسي أو جسدي للشخص بمادة معينة والإحساس بالحاجة لتناولها أو ممارستها بإستمرار". حيث أن الشخص لا يستطيع العمل أو التصرف بحالة جيدة إلا إذا تناول من هذه المادة أو تصرّف حسبها. تعريف بسيط ولكن غنيّ كثير بمعانيه.

فالإدمان يمكن أن يكون جسدي فيزيولوجي كالإدمان على الكحول, المخدرات, التدخين, الإدمان على الأدوية بدون وصفة طبيّة (مثل الأسبرين), المشروبات الغازية على أنواعها, الحلويات والسكاكر على أنواعها, المكسّرات (فستق, بذورات وغيرها), الإدمان على القهوة أو الشاي وغيرهما. لذا يمكن أن يكون كل شخص منّا مدمن على نوع معين من المأكولات أو المشروبات.

يتمثل الإدمان على رغبة قويّة وملحة للشخص بممارسة أو بتناول هذه المأكولات أو المشروبات يومياً وبشكل مستمر, ويبدأ الشخص بالهوس بتعرضه لأعراض جانبية فيما إذا لم يتناولها أو يمارسها. أي يبدأ الشخص بالشعور بالإحتياج الجسدي والنفسي لهذا العقار أو التصرف.

هناك أيضاً أنواع أخرى من الإدمان وهي الإدمان الإجتماعي وليس الجسدي فقط أذكر منها الإدمان على ممارسة الجنس, أو رؤية الأفلام الجنسية, الإدمان على القمار بأنواعه, الإدمان على التسوّق وعلى التكنولوجيا, مثل التلفاز أو الكمبيوتر وغيرهم أيضاً. وهناك الكثير من الإدمانات.

كثيرون ممن يعتقدون بأنه من الصعب التخلص من الإدمان وعلى أنواعه. ولكن جميع الأبحاث تؤكد أن كل شخص يمكنه الفطام من الإدمان الذي هو عليه وذلك خلال 72 ساعة إذا كان الإدمان جسدياً وإذا كان إجتماعياً فهو خلال ساعات قليلة.

لكن المشكلة الأكبر هي المحافظة على الفطام وليس العودة له بعد أسابيع أو أشهر. وهنا تكمن المشكلة الرئيسية. وهي بعدم معالجة أحد جوانب الإدمان النفسي, الإجتماعي أو الجسدي. لذا إذا لم نعالج هذه الجوانب فمن المتوقع عودة الشخص للإدمان والعودة إلى ما كان عليه سابقاً.


من خلال عملنا بالمركز طوّرنا أسلوب مميّز لعلاج الإدمان بكل حالاته. إذ تعتمد الطريقة بدايةً على موازنة مراكز الطاقة بالجسم (الشاكرات), وبعدها نعمل على تنقية الهالة, وثم تركيز الألوان الرئيسية بالجسم في مواقعها الأساسية. التقنية تعتمد على الطاقات الداخلية لكل شخص, إذ أن لكل شخص منا طاقات غير مستغلة, فمن خلال عملنا نقوم بإيقاظ هذه الطاقات لتستعيد قواها وقدراتها على العمل المنتظم والصحي.

طبعاً على الشخص المتوجه للعلاج بالمركز أن يلتزم بالجلسات العلاجية المكونة من 10 إلى 12 لقاء ومدّة كل لقاء بين 30-45 دقيقة أسبوعياً.

حتى اليوم ساعدنا من خلال المركز أشخاص كثرين بالفطام من الكحول, الفطام من التدخين, أكل الشيكولاتة, التبول ألا إرادي, المكسرات وغيرها من الإدمانات التي كانت تزعج أصحابها.

لذا ننصح دائماً بتجربة تقنيات علاجية أخرى غير المعتمدة على أدوية أو مستحضرات طبية كيميائية لكي لا تضر بجسم الشخص المتوجه للعلاج. إذ أن العلاج بالطاقة ليس له أي عوارض جانبية مؤذية. فإذا لم تفيد فهي لن تضُر.


ملاحظة: كما ذكرت وأذكر دائماً, بأن هدفي من الموقع ومن الكتابة هي تزويدكم بالمعلومات, هناك من يوافق وهناك من يعارض على كتاباتي وهذا منطقي جداً. ومن منطلق حرية التعبير عن الرأي وإحترام الرأي الآخر أدعوكم للكتابة والنقاش البناء للمساهمة في بناء مجتمع مثقف وحضاري.

لكل موضوع فائدة..... ومع كل فائدة متعة.....
 

وفي النهاية أتمنى لكم ولجميع أفراد عائلاتكم الصحة والعافية.

الأخصائي إميل سمعان

 
زورونا في المركز وستشعرون في التغيير

 

 

+ הוסף תגובה חדשה
תגובות:
Loading בטעינה...

Go Back  Print  Send Page
 
PlayStop

Loading...
  
 

 
***** ادارة الموقع ترحب بكم ***** 

 


تاريخ إفتتاح الموقع
10.5.2009
تاريخ إفتتاح المركز
2008/06


إعلان هام

مركز العلاج البديل هو الأول والوحيد في المجتمع العربي في البلاد...
نقدم من خلاله العلاج الفردي والجماعي.. ننظم دورات مهنية في الداخل وبدول عربية مختلفة...
لا تترددوا بالإتصال معنا على الهاتف
محلي:
0522613643
دولي: 00972522613643

أو على البريد الإلكتروني في أسفل الصفحة.
 
بالنجاح للجميع...




































 

عنوان المركز: البقيعة ( المرج ) - الجليل الغربي

الأخصائي الماستر: إميل سمعان

تل - 0503133766 أو 9572468-04


بريد الكتروني : emilesemaan@gmail.com

כתובת המרכז: פקיעין - הגליל המערבי

ההילר מאסטר: אמיל סמעאן


טל - 04-9572468 // 0503133766 

ד.אלקטרוני : emilesemaan@gmail.com

לייבסיטי - בניית אתרים